برنت يتراجع دولارا وينزل عن 103 دولارات بفعل انحسار المخاطر
سنغافورة – وكالات : تراجع خام برنت أكثر من دولار ليهبط عن 103 دولارات للبرميل امس الاثنين مع قيام ليبيا بزيادة إنتاجها النفطي وانحسار المخاوف بشأن المعروض القادم من العراق.
وجاء التراجع عقب قفزة بأكثر من دولار للبرميل في الأسعار القياسية على جانبي الأطلسي وسط تجدد التوترات في أوكرانيا حيث اشتبكت القوات الحكومية مع رتل مدرعات روسي.
وقال أفتار ساندو مدير أسواق السلع الأولية لدى فيليب فيوتشرز في سنغافورة "حالة من الفزع ثارت الجمعة الماضية لكن المستثمرين أدركوا بحلول نهاية الأسبوع أن المخاطر الجيوسياسية تقل خطورة.
"المخزونات والإمدادات في ارتفاع. ومع انحسار المخاطر الجيوسياسية على ما يبدو لا يريد الناس الاحتفاظ بمراكز دائنة."
وتراجع خام برنت تسليم أكتوبر تشرين الأول دولارا إلى 102.53 دولار للبرميل بعد انخفاضه إلى 102.35 دولار. كان العقد أغلق مرتفعا 1.52 دولار للبرميل الجمعة.
وهبط الخام الأمريكي تسليم سبتمبر أيلول 76 سنتا إلى 96.59 دولار للبرميل بعد أن ختم الجلسة السابقة على ارتفاع 1.77 دولار للبرميل.