مشاركة ايرانية في مهرجان مونترال FIFEM بكندا
طهران-فارس:-يشارك فيلم الأنيميشن الايراني "الظل الذي اصبح نوراً" (سايه اي كه نور شد) للمخرجة نازنين سبحان سربندي في قسم المسابقة بمهرجان مونترال FIFEM الدولي للأفلام في كندا.
ويعتبر مهرجان مونترال FIFEM من افضل مهرجانات افلام الاطفال والناشئين على مستوى العالم، ويهدف الى تشجيع المخاطبين لمشاهدة هكذا اعمال، كما يقوم بتعليم الثقافات والتقاليد ومنح الخبرات الجديدة للمتلقين من خلال التصوير.
الى ذلك قام المهرجان بدعوة الاطفال والناشئين مع عوائلهم للمشاركة في الورشات التعليمية التي يقيمها، بغاية مشاهدة الافلام القصيرة وافلام قسم المسابقة الرسمية، وذلك بمناسبة مصادفة الذكرى العشرين لتأسيسه مع مؤتمر الأنيميشن الذي سيقام اعتباراً من 8 حتى 12 من آذار / مارس الجاري.