تدشين عدة سدود في البلاد لغاية نهاية العام الجاري
طهران-فارس:-قال وزير الطاقة حميد جيت جيان ان عدة سدود سيتم تدشينها في البلاد لغاية نهاية العام الجاري (الايراني ينتهي في 20 آذار/مارس).
واضاف جيت جيان، في تصريح ادلى به على هامش اجتماع مجلس الوزراء امس الاربعاء، اننا سبقنا الاهداف التنموية في بعض المجالات حيث وعدنا بتشييد 14 سدا الا ان 15 سدا قد تم تدشينها خلال العام الجاري (الايراني) وربما يتم تدشين عدد آخر خلال الايام المقبلة.
وتابع: إن تعهدا قد قطع لاضافة الفي ميغاواط من الطاقة الكهربائية المولدة من المحطات الجديدة الى شبكة العامة في البلاد حيث تم الوفاء بها وبلغ حجمها الفين و 200 ميغاواط.
وأوضح، انه على مدى الاعوام الاربعة الماضية تم ايصال مياه الشرب الى اكثر من الفي قرية في البلاد يقطنها اكثر من 4.2 مليون نسمة.
ولفت الى ان خطوات جيدة قد اتخذت على صعيد خفض اتلاف الطاقة الكهربائية في شبكة التوزيع حيث تم تركيب عدادات ذكية.