كمالوندي: بامكان القطاع الخاص الدخول للصناعة النووية
طهران-ارنا:-اكد المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية بهروز كمالوندي قدرة القطاع الخاص على الدخول في الصناعة النووية حتى دورة الوقود (ما عدا التخصيب)، داعيا الحكومة لتوفير الارضية لدخول القطاع الخاص الى هذه الصناعة.
وخلال ندوة تخصصية اقيمت بطهران بعنوان 'المؤتمر الوطني للاقتصاد المقاوم' قال كمالوندي، ان كل الصناعات تطوي مسيرة معينة وفي الصناعة النووية تم المضي بهذه المسيرة ايضا. لقد دفعنا اثمان الابحاث والتطوير وحتى الاثمان السياسية وهنالك الان في البلاد طاقات كبيرة جدا.
واكد باننا الان بحاجة الى مشاركة القطاع الخاص وقال، ان تجارب جميع دول العالم التي تعبر من حدود المعرفة والبحث والتنمية والاثمان المدفوعة من قبل الحكومة تشير الى انه من مرحلة ما فصاعدا يجب ان توضع هذه الصناعة تحت تصرف القطاع الخاص.
وقال كمالوندي، ان القطاع الخاص يمكنه الدخول في جميع مجالات هذه الصناعة حتى دورة الوقود (ما عدا التخصيب).
وتابع كمالوندي، انه لو كان تعريف الاقتصاد المقاوم ان تكون البلاد مقاومة امام الهزات وتحظى بهيكلية داخلية قوية، يمكننا القول حول نقطة الاشتراك بين الاقتصاد المقاوم والاتفاق النووي لخفض هذه الهزات بان هنالك قسما متعلقا بالاجراءات الداخلية وقسما متعلقا بالسياسة الخارجية.