ماليزيا تخفف حدة نبرتها تجاه كوريا الشمالية
كوالالمبور - وكالات : خفف رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق امس الأربعاء من حدة نبرته تجاه كوريا الشمالية بعد يوم من اتهامها بمعاملة الماليزيين "كرهائن" في خضم انهيار للعلاقات الدبلوماسية بين البلدين بعد مقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية في ماليزيا.
ومواجها بأولوية تأمين إطلاق سراح 11 ماليزيا تقطعت بهم السبل في كوريا الشمالية تحدث نجيب امس الأربعاء بلهجة أكثر استرضاء أمام البرلمان وقال إنه لا توجد خطط لقطع العلاقات الدبلوماسية مع بيونجيانج.
وقال "نحن بلد صديق لهم" بعدما طمأن المشرعين بأنه لا يوجد تهديد لسلامة ثلاثة من أعضاء السفارة وستة من أفراد أسرهم واثنين ماليزيين آخرين في كوريا الشمالية.
وقال "لم نسع لمشكلة معهم لكن عندما وقعت جريمة وخصوصا عندما استخدمت أسلحة كيميائية في ماليزيا كان من واجبنا حماية مصالح الماليزيين."