"واشنطن بوست" تكشف عن خطة البنتاغون للسيطرة على الرقة!
كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية عن خطة جديدة وضعتها وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) للسيطرة على مدينة الرقة وطرد جماعة داعش الارهابية منها، مشيرة إلى أن الخطة تتضمّن زيادة كبيرة في عدد القوات الأمريكية، إلى جانب زيادة قوات العمليات الخاصة، والمروحيات الهجومية، والمدفعية، وإمداد ميليشيات القوات الكردية أيضاً بالسلاح.
وأضاف تقرير الصحيفة بأن خطة وزارة الدفاع الأمريكية التي وصلت إلى البيت الأبيض تدعو بشكل واضح إلى التخفيف من القيود التي فرضها الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، حيث شارك مسؤولون عسكريون بوضع خطة البنتاغون وقالوا إنها تتضمّن رفع عدد القوات العسكرية الأمريكية بسوريا، والتي لا يوجد منها حالياً سوى 500 مستشار أمريكي يشاركون إلى جانب ميليشيات القوات الكردية.
كما تدعو الخطة إلى السماح لقوات عسكرية أمريكية بالاقتراب من الخط الأمامي للمواجهة، وصلاحية اتخاذ القرار في الميدان دون الرجوع إلى واشنطن.
وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو كشف مؤخراً أن بلاده تبحث حالياً مع الولايات المتحدة كيفية تنفيذ عملية الرقة وماهية القوات التي سيتم دعمها، وطريقة تقديم الدعم من الجو، ليس فقط تركيا والولايات المتحدة، وإنما هناك دول مثل ألمانيا وفرنسا وبريطانيا التي لها قوات على الأرض ضمن التحالف.