الطيران اليمني يدخل خط المواجهة ويقصف مواقع قوات هادي والمرتزقة في صرواح غربي مارب
* صنعاء: تنفيذ طائرات بلا طيار الاميركية ضربات جوية تحت مزاعم محاربة ما يسمى بتنظيم القاعدة "عدوان سافر"
* الجيش واللجان يكبدان قوات هادي ومرتزقة العدوان خسائر كبيرة في معارك الساحل الغربي بينهم قيادات كبيرة
* إفشال محاولة زحف جديدة لمرتزقة العدوان باتجاه جبل يام بنهم وهلاك واصابة العشرات منهم وتدمير معداتهم
كيهان العربي - خاص:- عرضت الأمم المتحدة تقريراً مصوراً من داخلِ أحد مستشفيات صنعاء، يظهر حجم معاناة الأطفال في اليمن نتيجة العدوانِ السعودي - الاميركي - العربي والحصارِ المفروض عليهم، معلنة إنهيار الوضعِ الصحي في اليمن مع تعرض الملايين لمخاطر سوء التغذية، والأمراض.
في هذا الاطار واصل طيران تحالف حقد ال سعود سلسلة غارات على مناطق متفرقة بمحافظة تعز وسط اليمن، استهدف المناطق السكنية في جبل حوزان ومدارس العمري بمديرية ذباب، ومنزلين في مفرق المخا، وقرية الزهاري ومفرق الوازعية؛ موقعة العديد من الشهداء والجرحى غالبيتهم من الأطفال.
وفي مفاجأة نوعية، كشف مصدر عسكر يمني لصحيفتنا عن دخول وحدة الطيران اليمني خط المعركة وشن سلسلة غارات في جبهة صرواح بمحافظة مارب شرق العاصمة صنعاء، حيث قامت طائرات مسيرة من طراز "قاصف1" اليمنية الصنع بشن غارات استهدفت مواقع للقوات الموالية لهادي والمجموعات المرتزقة المسلحة في جبهة صرواح غرب مارب، مكبدتهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد .
وفي معارك عنيفة بالساحل الغربي لليمن، تكبدت المجموعات المسلحة وقوات تحالف العدوان البربري السعودي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد بينهم قيادات في مواجهات مع الجيش اليمني واللجان الشعبية نتج عنها قتلى وجرحى بينهم رئيس عمليات اللواء الأول حزم العقيد المدعو فضل محمد علي الحلقي مع مرافقيه وقائد الكتيبة الثانية العقيد المدعو أحمد حسين مقراط و النقيب المدعو طالب الطالبي .
وأشار المصدر إلى أنه تم خلال المواجهات تدمير خمس آليات تابعة للتحالف السعودي، كما أن غالبية القتلى من أبناء المحافظات الجنوبية الذين تم الزج بهم في محرقة الساحل .
هذا وقتل عدد من الجنود السعوديين أمس الاثنين، جراء استهداف آلية عسكرية سعودية قرب موقع العش العسكري في منطقة نجران من قبل القوات اليمنية.
كما شهدت نجران عملية قنص أدت لمقتل جندي سعودي في موقع الطلعة العسكري، فيما دكت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للجنود السعوديين خلف موقع الشبكة.
كما لقي عدد من مرتزقة العدوان السعودي الأميركي مصرعهم وجرح اخرون، أمس الاثنين، خلال احباط محاولة زحف فاشلة باتجاه جبل يام في نهم بمحافظة صنعاء، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى من المرتزقة أثناء التصدي لمحاولة الزحف التي استمرت لساعات.
وكان عدد من مرتزقة العدوان لقوا مصرعهم وجرح اخرون يوم الأحد خلال تصدي الجيش واللجان الشعبية لمحاولة زحف لهم باتجاه جبل يام في مديرية نهم.
ولقي أحد مرتزقة الجيش السعودي مصرعه، أمس الاثنين، بعملية قنص في منفذ علب السعودي بمنطقة عسير وآخر في موقع العنق بجيزان، ما أدى الى هلاكهما على الفور.
من جانبها، رفضت اللجنة الثورية العليا في اليمن رفضا قاطعا قيام الإدارة الأميركية بإتخاذ خطوات افضت إلى التدخل المباشر عسكريا في شؤون اليمن وانتهاك سيادته الوطنية.
وقال بيان اللجنة: أن رفض انتهاك السيادة اليمنية هو المعنى الحقيقي للدولة والهوية الوطنية الجامعة وأن العمليات العسكرية التي قامت بها طائرات أميركية وزعمت انها استهدفت عناصر تنتمي لما يسمى بتنظيم القاعدة في محافظات البيضاء وأبين وشبوه بحسب ماجاء في بيان وزارة الدفاع الاميركية هي خطوة مدانة ومستنكرة ومرفوضة كونها تنتهك سيادة الجمهورية اليمنية.
واعتبر البيان أن تنفيذ طائرات بلا طيار الاميركية ضربات جوية تحت مزاعم محاربة مايسمى بتنظيم القاعدة، "عدوان سافر".
واكد البيان ان المناطق التي تتواجد فيها تلك العناصر حاليا في المحافظات الجنوبية هي من تم دعمها من التحالف في وقت سابق إثناء تواجد الجيش واللجان الشعبية في تلك المناطق وقاتلوا كتفا بكتف مع دخول قوات الغزو والاحتلال التابعه لتحالف العدوان الاميركي السعودي .
ودعا البيان اميركا وتحالف العدوان على اليمن إلى كف عدوانهم عن اليمن والشعب قادر على معالجة ومواجهة اي قضايا داخلية ان وجدت.