العدو الصهيوني: سنتلقى آلاف الصواريخ اذا هاجمنا ايران
طهران- كيهان العربي: كتبت صحيفة "يديعوت احرونوت" الصهيونية، انه اذا قام "نتنياهو" باقناع "ترامب" بقصف ايران، فحينها سيكون الرد الفوري للايرانيين صوب "اسرائيل" وليس اميركا، حيث آلاف الصواريخ ستنطلق من لبنان وسوريا صوبنا . وقالت الصحيفة: خلال اول لقاء لنتنياهو مع ترامب في البيت الابيض أثيرت قضية الحرب من قبل المسؤولين الاسرائيليين رفيعي المستوى، اذ ان الجناح الداعي للحرب بزعامة وزير الحرب "آويغدور ليبرمن" عازم على الحرب في غزة، فيما الجناح الاخر بزعامة "نتنياهو" يسعى للحرب على ايران.
وحسب الصحيفة، هنالك عداين شديدا المراس لايران في كابينة ترامب، وهما؛ وزير الدفاع "جيمز متيس"، ومستشار الامن القومي "مايكل فلين" ــ الذي قدم استقالته مؤخرا، اذ ان متيس وفلين كانا لعقد مضى في العراق وشهدا مقتل القوات الاميركية بيد الايرانيين - حسب قول الصحيفة، فهما لا يغفران للايرانيين، فيما يثمن رجال حرب اسرائيل دور متيس. وبالطبع لا ننسى ان هذين المسؤولين الاميركيين يشتركان ونتنياهو في النظرة لايران.
وحسب الصحيفة فان على نتنياهو ان لا يعول كثرا على نجاحه، اذ انه اذا اقنع ترامب بمهاجمة ايران فحينها سيكون رد ايران الفوري ليس على اميركا بل على "اسرائيل".
في هذا الاطار اعتبر القائم بأعمال رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني "يوفال شتاينتس"، أن إيران هي أكبر خطر يهدد وجودنا (الكيان الإسرائيلي).
ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" عن "شتاينتس"، قوله خلال مشاركته في مؤتمر اتحادات المدن المنعقد في مدينة "إيلات" (أم الرشراش)، إن إيران هي أكبر خطر يهدد وجودنا .. ومن حظنا أن الإدارة الأميركية الجديدة تفهم ذلك، وتفهم أن إيران تشكل خطرًا كبيرًا على الولايات المتحدة.
وأضاف: يجب صد مشروع الصواريخ الايرانية، وصد ضلوعها في - ما وصفه - بـ "الإرهاب"، وصد الجهود الايرانية لاخضاع سوريا لسيطرتها، لأن نتيجة الحرب السورية ستكون وجود إيران على حدودنا الشمالية، وهذا خطر كبير"، لافتًا إلى أن هذه هي "أهم مهام رئيس الحكومة (بنيامين نتنياهو) خلال زيارته الحالية إلى واشنطن"، كما قال.