بنهاية العام الحالي..
وزيرالصناعة يعلن التوقيع على اتفاقين لانتاج السيارات
طهران-ارنا:- قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة انه سيتم بنهاية العام الايراني الحالي التوقيع على اتفاقين لانتاج السيارات فضلا عن الاتفاقين اللذين وقعتهما ايران خودرو مع بيجو وسايبا مع سيتروين.
واضاف نعمت زادة امس الاثنين ان احد الاتفاقين الدوليين يتعلق بانتاج السيارات الثقيلة.
وعن التعاون الدولي بشان انتاج قطع غيار السيارات قال وزير الصناعة ان مشاركات بدات بين مصعني قطع الغيار وهذه العملية اخذة بالتنامي.
وقال نعمت زادة في جانب اخر ان صناعة السيارات تشكل 18 بالمائة من اجمالي الناتج الصناعي في البلاد. وقد شهدت خلال العام الحالي نموا قدره 40 بالمائة.