السودان .. تعيين أول رئيس وزراء منذ نحو ثلاثين عاما
الخرطوم – وكالات : لأول مرة منذ 28 عاما، عين الرئيس السوداني عمر البشير نائبه الأول بكري حسن صالح رئيسا للوزراء في إطار إصلاحات دستورية تبنتها البلاد في العامين الأخيرين. وألغي هذا المنصب في عام 1989 غداة الانقلاب الذي أوصل البشير إلى السلطة.
قرر الرئيس السوداني عمر البشير تعيين نائبه الأول بكري حسن صالح رئيسا للوزراء بعد إلغاء هذا المنصب بعيد الانقلاب الذي أوصله إلى السلطة العام 1989.
وصادق المكتب التنفيذي لحزب المؤتمر الوطني الذي يرأسه البشير، على تعيين بكري حسن صالح رئيسا للحكومة.
في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أجاز البرلمان السوداني تعديلا دستوريا يستحدث هذا المنصب