kayhan.ir

رمز الخبر: 53992
تأريخ النشر : 2017March05 - 21:14
استمرار غارات طيران العدو السعودي على منازل المواطنين في عدد من المحافظات..

القوات اليمنية المشتركة تدك مواقع العدوان السعودي ومرتزقته صاروخياً ومدفعياً ولخسائر بالجملة



* مقتل واصابة العشرات من العسكريين السعوديين في نجران وعسير وجيزان وتدمير مواقعهم وآلياتهم

* خسائر كبيرة في صفوف المرتزقة بمأرب والجوف، وقبائل مديرية عتمة بمحافظة ذمار تشدد على مقارعة الغزاة

كيهان العربي - خاص:- استشهد عدد من المواطنين وجرح آخرون في غارات لطيران العدوان السعودي الاميركي على عدد من محافظات اليمن منها جبل المرحة بمدينة عمران، وتجمعا للنساء حول بئر ماء في منطقة الكناية بمديرية موزع بتعز، ومنطقتي البرح والكسارة بمديرية مقبنة في وادي رسيان، واخرى على جبل حوزان ومدارس العمري بمديرية ذباب في تعز .

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان عدة غارات على منطقتي الصوح و الإمارة بمديرية كتاف، واخرى على العقبة أسفل مران بمديرية حيدان، وكذلك على منطقة مندبة وجبل شعيب بمديرية باقم وغارة على مديرية الظاهر

وشن طيران العدوان البربري 19 غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وعدة غارات على كسارة أحجار في مديرية باجل وأربع غارات على مديرية الصليف بمحافظة الحديدة، وسلسلة غارات على مديرية الخوخة بالتزامن مع تحليق لطيران الاستطلاع .

وردعاً لمواصلة العدوان السعودي الاميركي الخليجي الهيستيري، واصلت القوات اليمنية المشتركة عملياتها النوعية في الحدود المشتركة والعمق السعودية محققة اصابات مباشرة ومكبدة جيش العدوان السعودي خسائر كبيرة في العدة والعتاد .

فقد لقي عدد من الجنود السعوديين مصرعهم، خلال قصف صاروخي ومدفعي يمني على عدد من المواقع العسكرية السعودية منها معسكر رجلا في نجران.

وفي جبهة عسير، استهدفت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للجنود السعوديين غرب الربوعة، وتجمعاً آخر للجنود السعوديين في طريق بن لادن، وقيادة عليب وموقع العش بعدد من القذائف، محققة إصابات مباشرة.

كما شنت المدفعية اليمنية قصفًا مدفعيًا على تجمع للجيش السعودي ومرتزقته في منفذ علب بعسير. فيما دكت الوحدة المدفعية اليمنية تجمع آخر للجيش السعودي والمجموعات المسلحة في منفذ علب بعسير وحققت إصابات مباشرة

كما تم استهداف معسكر الحاجز في عسير أيضاً، بصلية من صواريخ الكاتيوشا، بعد استهدافها لتجمع لقوات العدو المجرم والمجموعات المسلحة، في منطقة عسير جنوب السعودية بصاروخ ”زلزال 2” خلف منفذ علب، محققة أصابة دقيقة .

ولقي جندي سعودي مصرعه أمس الأحد في عملية قنص نفذتها وحدة القنص اليمنية في موقع المعنق السعودي في جيزان. فيما دكت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للجنود السعوديين في موقع البيت الأبيض العسكري في جيزان.

وكان جندي سعودي لقي مصرعه ايضاً بعملية قنص في قرية الدفينية وآخر في موقع العنق العسكري بقطاع جيزان.

وفي الاطار ذاته شن الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية عسكرية واسعة ضد القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة في مديرية الغيل بمحافظة الجوف شمال البلاد، أدت الى سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف انصار هادي والمرتزقة .

ولقي ستة مجندين مصارعهم وجرح آخرون في هجوم لعناصر من القاعدة على نقطة أمنية في عرقوب شقرة بأبي ، حيث درات اشتباكات عنيفة بين الطرفين، قتل فيها ستة مجندين وجرح آخرون فيما سيطر عناصر القاعدة على النقطة بعد انسحاب من تبقى من المجندين منها.

كما استهدفت مدفعية الجيش واللجان أمس الأحد تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي في عدد من المواقع بمحافظة مأرب، منها معسكر كوفل وشرق تبة المطار، كبدت لمرتزقة عشرات القتلى والمصابين .

وقال المصدر العسكري لصحيفتنا إن نائب رئيس شعبة الإمداد والتموين بالمنطقة العسكرية الثالثة المعين من قبل العدوان المرتزق محمد عبدالله الصعر قد لقي مصرعه إلى جانب أربعة من مرافقيه في مواجهات مع أبطال الجيش واللجان في مديرية صرواح.

هذا وعقدت قبائل مديرية عتمة بمحافظة ذمار، أمس الأحد، لقاءً قبليًا موسعًا من مختلف القرى والعزل والمخاليف باركت فيه إنجاز أبطال الجيش واللجان الشعبية في تطهير المديرية من المنافقين والمرتزقة الذين سعوا بإسناد قوى تحالف العدوان إلى زعزعة الأمن والاستقرار.

أبناء مديرية عتمة أكدوا جهوزيتهم لرفد الجبهات القتالية في الداخل والخارج بكل ما يلزم وأنهم مستعدون لنقل تجربة مديرية عتمة إلى كل شبر من الأراضي اليمنية التي تسعى قوى العدوان لإيجاد موطئ قدم لها فيها لنشر الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار عبر أدواتها الإجرامية والتخريبية.