kayhan.ir

رمز الخبر: 53986
تأريخ النشر : 2017March05 - 20:33

الحكيم يدعو إلى تعزيز العلاقات البرلمانية مع ايران


طهران-ايسنا:- دعا رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، إلى تعزيز العلاقات النيابية بين العراق وإيران، مؤكدا على أهمية الاستفادة من التجارب في مجال الأداء النيابي بين البلدين وتبادل الخبرات بين المؤسستين.

وقال الحكيم خلال لقائه وفدا نيابيا من ايران برئاسة رئيس لجنة الإعمار والاقتصاد في مجلس الشورى الإسلامي محمد رضائي، إن "العراق اليوم يقترب من قطف ثمار صبره وان عام 2017 عام حاسم ومفصلي في مستقبل العراق، حيث قرب انتهاء داعش عسكريا وتثبيت المسار الديمقراطي فيه".

وأكد ان "داعش وان كان نقمة على العراق لكن التحدي الذي خلفه ساهم بوحدة العراقيين وانتباه الجميع إلى أهمية الوحدة كمدخل لحل جميع الأزمات".

وبين الحكيم أن "المنطقة تقترب من معادلة التسوية على جميع الأزمات، مذكرا برؤيته التي طرحها في وقت سابق ان اشتداد المواجهة يعني أن الجميع يبحث عن أوراق تفاوضية بمعنى أن الجميع مدرك ان الحل تفاوضي بعيدا عن سياسة لي الأذرع".