الرئيس التونسي يشيد بتقدم ايران ويؤكد حقها في الاستخدام السلمي للطاقة النووية
طهران- كيهان العربي:-منح الرئيس التونسي محمد منصف المرزوقي وسام الجمهورية من الدرجة الاولى لسفيرنا لدى بلاده بيمان جبلي في ختام مسؤوليته الدبلوماسية في تونس.
وخلال لقاء التوديع منح المرزوقي الوسام لجبلي تقديرا لمساعيه اثناء مسؤوليته كسفير للجمهورية الاسلامية لدى تونس في سياق تعزيز العلاقات بين البلدين.
واعرب الرئيس التونسي عن ارتياحه لتمتين الاواصر بين ايران وتونس ودعا الى تعزيزها على مختلف الصعد .
واشاد المرزوقي بالتقدم العلمي والتكنولوجي اللافت الذي احرزته الجمهورية الاسلامية واعتبر الاستفادة من الطاقة النووية السلمية حقا مؤكدا لها واعرب عن دعم بلاده لطهران في هذا المسار.
واشار الى الخطوات التي اتخذتها بلاده في سياق تحقيق اهداف ثورتها واجتياز المرحلة الانتقالية وتثبيت اسس السيادة الشعبية والحرية واثنى على مواقف طهران الداعمة للشعب التونسي وثورته.
ولفت الى لقائه بالرئيس حسن روحاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة واعرب عن امله في ذات الوقت بمواصلة الاتصالات وتبادل وجهات النظر بين مسؤولي البلدين مايؤدي الى توطيد العلاقات بينهما على مختلف الصعد.
من جهته اشاد جبلي خلال اللقاء بالمواقف الداعمة للرئيس التونسي لمسار تمتين اواصر الاخوة بين الشعبين وتعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
واشار الى الخطوات المتنامية في تعزيز العلاقات بين البلدين واعرب عن ثقته بتنمية التعاون بين ايران وتونس اكثر مما مضى.
ويشار الى ان سفيرنا التقى في ختام مهمته بتونس ايضا برئيس البرلمان ووزير الخارجية وعدد من وزراء الحكومة التونسية كلا على انفراد.