kayhan.ir

رمز الخبر: 53977
تأريخ النشر : 2017March05 - 20:32

وزير العلوم يعلن ابرام 140 مشروعا اكاديميا مع الدول الاوروبية


خرم آباد-ارنا:- قال وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا محمد فرهادي ان الوزارة نجحت خلال الحكومة الحالية في ابرام 140 مشروعا في شتى المجالات العلمية والاكاديمية مع بلدان اوروبية.

وفي تصريح له ، من محافظة لرستان لفت فرهادي الى عقد مشاريع بحثية كثيرة بين الجامعات الايرانية والفرنسية.

كما اشاد بالجهود التي قدمتها الحكومة رغم المشاكل والقضايا العديدة التي واجهتها على صعيد السياسة الخارجية لافتا في ذات السياق الى ارتفاع صاردات النفط من 800 الف برميل الى مليونين و800 الف برميل يوميا في المرحلة الراهنة.

ونوّه وزير العلوم والابحاث والتكنولوجيا بالتحول الايجابي الحاصل على الصعيد الاكاديمي للبلاد خلال الحكومة الحالية حيث التوجه نحو تاسيس جامعات مؤهلة في توفير فرص العمل للطلبة؛ فيما صرح بوجود 51 الف طالب اجنبي يدرسون في الجامعات الايرانية.