جليلي:الغرب والصهاينة سعوا لتحويل القوة الاسلامية الى حرب طائفية بين الشيعة والسنة
طهران- فارس:-اكد عضومجمع تشخيص مصلحة النظام سعيد جليلي بان الغربيين والكيان الصهيوني سعوا لتحويل القوة التي تبلورت للعالم الاسلامي في مواجهة الصهيونية والاستكبار الى حرب طائفية بين الشيعة والسنة.
وقال جليلي في محاضرة له حول الفكر السياسي للاسلام، ان اميركا واوروبا والغرب بالاضافة الى الكيان الصهيوني سعوا لتحويل القدرة التي تبلورت في المواجهة بين العالم الاسلامي وبين الصهيونية والاستكبار الى حرب طائفية بين الشيعة والسنة.
واشار الى خطأ الاعداء في حساباتهم للتعويض عن الهزائم التي لحقت بالكيان الصهيوني خلال الاعوام الاخيرة، واضاف، لقد حاولوا الهاء ايران بالقضية النووية واثارة النزاعات الطائفية بين الشيعة والسنة في المنطقة.
ونوه الى المقاومة الفلسطينية اليوم امام العدوان الصهيوني على غزة واضاف، ان الفرصة اليوم متوفرة بافضل صورة ممكنة ليتم تبيين هذه المسالة للعالم وهي انه لماذا يجب تقوية وتسليح تيار المقاومة ليس في غزة فقط بل في الضفة الغربية ايضا.
وقال، لقد عبأوا كل طاقاتهم لهذا الامر خلال العامين اوالاعوام الثلاثة الاخيرة، حيث بدأوا ذلك بسوريا ومن ثم جروا هذه القضايا الى العراق، لتعم هذه القضية على مناطق العالم الاسلامي الاخرى، فعلى سبيل المثال ان تصبح هنالك مجموعة من المسلمين تكفيرية في اندونيسيا وفي مواجهتها مجموعة اخرى من المسلمين، بدلا من ان يتحدوا كلهم في مواجهة الصهيونية واميركا.
واكد بان احدى فرص هذه القضية هي وحدة العالم الاسلامي واحباط الاداة الدائمة التي يستخدمها الاعداء لمتابعة مطامعهم عبر اثارة النزاع الطائفي الشيعي السني، وان يتم تعبئة جميع طاقات العالم الاسلامي من السنة والشيعة ضد الصهيونية واميركا.