الشهر القادم ..بدء استثمار نفط حقل بارس الجنوبي
طهران-كيهان العربي:-صرح مساعد وزير النفط علي كاردر إن ايران ستبدأ عمليات اسثمار النفط من حقل بارس الجنوبي المشترك بين ايران وقطر الشهر القادم بطاقة انتاجية 35 ألف برميل في اليوم.
وبين كاردر إن المحادثات الدولية مستمرة لتطوير المرحلة الثانية من اسثمار النفط في حقل بارس الجنوبي، موضحاً إن الطاقة الاستمثارية لهذا الحقل تصل إلى 100 ألف برميل يومياً.
من جهة اخرى اعلن مساعد وزير النفط للشؤون الدولية والتجارية 'امير حسين زماني نيا' عن تواصل المفاوضات بين ايران وشركة 'توتال' الفرنسية؛ مبينا في تصريح له امس السبت، ان ايران لديها خيارات اخرى للاستفادة من الغاز بدلا من الغاز الطبيعي المسال ( ال . ان . جي).
وتطرق زماني نيا خلال مؤتمر وطني بعنوان 'الاتفاق النووي والاقتصاد المقاوم' في طهران، الى المفاوضات الجارية بين ايران وشركة توتال حول مشروع الغاز الطبيعي المسال؛ مؤكدا ان الاستفادة من الغاز لا تقتصر على الغاز الطبيعي المسال فحسب.