kayhan.ir

رمز الخبر: 53960
تأريخ النشر : 2017March05 - 20:29

زنكنة: ايران جاهزة لشراء اسهم مصافي جنوب افريقيا


طهران-ارنا:- اعلن وزير النفط بيجن زنكنة اننا جاهزون لدراسة مشروع شراء اسهم بعض المصافي بجنوب افريقيا بهدف ضمان الصادرات الايرانية طويلة الامد من النفط الى جنوب افريقيا.

وقال زنكنة بهذا الخصوص على هامش لقائه وزير الطاقة الجنوب افريقي قال انه يمكن ان ندرج على جدول اعمالنا شراء الاسهم.

واضاف ان شراء الاسهم لا يجب ان يتم من قبل شركة النفط الوطنية الايرانية او شركة التكرير وتوزير المشتقات النفطية بل من قبل القطاع الخاص بدعم من صندوق التنمية الوطنية.

واوضح انه بحث مع وزير الطاقة الجنوب افريقي بيع النفط والمشتقات النفطية الايرانية الى جنوب افريقيا.

واضاف انه تم خلال اللقاء ايضا بحث موضوع استثمارات جنوب افريقيا في ايران وقد رحب الوزير الجنوب افريقي بهذا الامر.