kayhan.ir

رمز الخبر: 53930
تأريخ النشر : 2017March04 - 21:46
عشرات الغارات للعدوان الغاشم تستهدف المناطق السكنية حاصدة أرواح اليمنيين الأبرياء بينهم أطفال ونساء..

الأمم المتحدة: (7) ملايين يمني باتوا أقرب بكثير من المجاعة بسبب عدوان التحالف السعودي وحصاره



* أكثر من 17 مليون يمني غير قادرين على إطعام أنفسهم بشكل كاف وهم مجبرون على اختصار وجباتهم الغذائية الضرورية

* عمليات نوعية للقوات اليمنية المشتركة في نجران وعسير وجيزان ضد جيش آل سعود وتكبيدهم خسائر في العدة والعتاد

* تدمير عدة آليات عسكرية لمرتزقة العدوان وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم بمنطقة العمري باتجاه باب المندب

كيهان العربي - خاص:- شن طيران العدوان السعودي الاميركي الغاشم أكثر من 35 غارة على مناطق سكنية مختلفة باليمن،على مناطق قطبين ورمادة ويام بنهم، ومديريتي حرض وميدي بحجة، وعلى العقبة أسفل مران بمديرية حيدان في صعدة، ما اسفر عن سقوط عشرات الضحايا بين شهيد وجريح قسم كبير منهم من الأطفال والنساء.

من جانبه حذر منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في اليمن "جيمي مكغولدريك" من أن 7 ملايين يمني باتوا أقرب الى المجاعة من أي وقت مضى، من بين 17 مليون شخص غير قادرين على إطعام أنفسهم بشكل كاف.

وقال "مكغولدريك"، أنه "يساورني قلق بالغ جراء تصعيد النزاع والحشد العسكري في السواحل الغربية لليمن، أكثر من 17 مليون شخص غير قادرين حاليا على إطعام أنفسهم بشكل كاف وأصبحوا مجبرين بشكل متكرر على اختصار الوجبات الغذائية الضرورية، وقد أصبحت النساء والفتيات آخر من يتناول الطعام وبكميات أقل من البقية".

وأضاف المنسق الأممي أن التصعيد العسكري المتواصل منذ أكثر من شهر سيكلف المدنيين غاليا وسيفاقم الأوضاع الإنسانية المتردية في هذا البلد الفقير في ظل القيود المتزايدة على دخول السلع المنقذة للأرواح، بما في ذلك المواد الغذائية الرئيسية، إلى ميناء الحديدة.

هذا وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في تقرير أخير لها أن 462 ألف طفل يمني يعانون من سوء تغذية حاد.

كما حذرت دراسة أجرتها منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة اليونيسف مؤخرا، من أن 17.1 مليون يمني من أصل 27.4 مليون، يجدون صعوبة في تأمين الغذاء.

ميدانياً، ردعت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية العدوان الهيستيري لآل سعود ضد العزل من اليمنيين، فقد قتلت عدد من جنود جيش العدو السعودي أمس السبت، وجرح اخرين بقصف مدفعي استهدف موقع العشة الحمراء في جيزان.

كما تم اعطاب آلية بالموقع، مع استهداف تحصينات وبرج موقع جحفان العسكري السعودي في جيزان بقصف مدفعي مركز.

وفي عسير استهدف الجيش واللجان الشعبية صباح أمس السبت، معسكر الحاجر بعدد من قذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة وفقا لمصادر عسكرية.

وقنصت وحدات الجيش واللجان جنديا سعوديا، ودمرت آلية، ودكت عددا من المواقع السعودية بنجران وجيزان وعسير.

وأوضح مصدر عسكري بجيزان لصحيفتنا أن وحدات القناصة في الجيش واللجان الشعبية قنصت جنديا سعوديا في قرية الدفينية، كما إستهدفت بقصف مدفعي تجمعات للجنود السعوديين في موقع العبادية.

وأشار المصدر إلى أن القوة الصاروخية والمدفعية قصفت تجمعات للجنود السعوديين ومرتزقتهم في منفذ علب وطريق بن لادن، واستهدفت معسكر الحاجر وقيادة عليب وموقع العش بعسير بصليات من صواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة.

ولفت المصدر إلى أن وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية دمرت آلية عسكرية أمام جبال عليب قبالة منفذ الخضراء، بالإضافة إلى إستهداف معسكر رجلا بصواريخ الكاتيوشا ما أدى إلى سقوط قتلى في صفوف جنود سعوديين.

وكشف المصدر لنا، عن تدمير 4 آليات عسكرية لمرتزقة العدوان إحداهن تحمل رشاش عيار 23 حيث سقط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة في مواجهات بمنطقة العمري باتجاه باب المندب.

وفي جيزان أعطبت القوات اليمنية المشتركة آلية ما أدى إلى مصرع وجرح عدد من الجيش السعودي في قصف مدفعي استهدف موقع العشة الحمراء.

وفي عسير تم استهداف معسكر الحاجز بعدد من قذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة.