kayhan.ir

رمز الخبر: 53928
تأريخ النشر : 2017March04 - 21:45
دمرت خلال التجربة صاروخاً باليستياً وطائرة مسيّرة بالكامل..

قواتنا المسلحة تختبر بنجاح كبير منظومة "إس 300" الروسية خلال مناورات "دماوند"



طهران - كيهان العربي:- اختبرت الجمهورية الاسلامية في ايران رسميا منظومة صواريخ "اس 300" الروسية، حيث اطلقت هذه المنظومة عددا من الصواريخ استهدفت بنجاح عدداً من الاهداف على علوّ ومديات مختلفة، وذلك خلال مناورات "دماوند" التي جرت أخيرا في احدى القواعد التابعة للمقر.

ونجحت رادارات منظومة صواريخ "اس 300" في كشف صاروخ باليستي اطلقته القوات الايرانية وتتبعه ومن ثم تدمير هذا الهدف باطلاق اول صاروخ من منظومة صواريخ اس 300 بي ام يو 2، وقد اكد قائد قوات دفاعاتنا الجوية العميد فرزاد اسماعيلي دقة الاصابة قائلا ان صاروخ "اس 300" دمر بالكامل هذا الصاروخ الباليستي.

وقال قائد مقر خاتم الانبياء (ص) للدفاع الجوي للجيش العميد اسماعيلي: سنرد على عنتريات العدو في ساحة المواجهة، مضيفا: عندما يتمكن صاروخ من كشف جسم صغير في السماء على علو عشرات آلاف الأقدام وتتبعه وتدميره فانظروا ماذا يمكنه ان يفعل بالأسراب الجوية للعدو؟

وقال العميد اسماعيلي: ان منظومة "اس 300" كانت حقا لايران ونحن قد انتزعنا هذا الحق، مضيفاً: ان "اس 300" قد استقرت اليوم الى جانب منظومات صواريخ ايرانية قوية مثل "مرصاد” و”تلاش” لكي تصبح الاجواء الايرانية أكثر أمانا واقتدارا.

وفي هذه المناورات التي جرت بحضور القائد العام للجيش اللواء عطاء الله صالحي، لاختبار المنظومة الصاروخية "اس 300"، تم ايضا تدمير طائرة مسيرة حلقت في اجواء المنطقة من دون سابق انذار.

وجرت عملية الاختبار العملانية لمنظومة "اس 300" بهدف تقييم ادائها باستخدام طيف واسع من الاهداف الطائرة والصاروخية.

ومن اهداف مناورات "دماوند" تقييم قدرات المنظومة "اس 300" في مواجهة الاهداف ذات المقطع الراداري العرض الواطئ والتهديدات الباليستية ودراسة مدى الامكانيات التخصصية والكفاءات التي يحظى بها الضباط الشباب بمقر الدفاع الجوي في استخدام هذه المنظومة.

كما تم في مناورات "دماوند" اختبار كامل لهذه المنظومة من قبل الكوادر الايرانية وبسيناريوهات مماثلة لتهديدات اليوم في العالم ومراحل الكشف والاستطلاع والتعقب والتصدي للاهداف المعادية من قبل المنظومة "اس 300" ومستوى اداء هذه المنظومة في اجواء الحرب الالكترونية.