kayhan.ir

رمز الخبر: 53916
تأريخ النشر : 2017March04 - 21:43
مستقبلا وزير الاقتصاد الفرنسي..

وزير الخارجية : نسعى لتطوير العلاقات مع فرنسا التي تعتبرشريكا اقتصاديا وسياسيا مهما لنا



طهران- ارنا:- قال وزيرالخارجية محمد جواد ظريف خلال لقائه وزير الاقتصاد الفرنسي، ان ايران تسعى الى تطوير العلاقات مع فرنسا، والتي تعتبر شريكا اقتصاديا وسياسيا مهما بالنسبة لها.

وزير الاقتصاد الفرنسي 'ميشيل سابين' التقى امس السبت وزير الخارجية في طهران وبحث معه حول القضايا ذات الاهتمام المشترك .

وخلال اللقاء اشار ظريف الى زيارة الرئيس روحاني الى فرنسا العام الماضي وكذلك زيارة وزير الخارجية الفرنسي الاخيرة الى طهران وانعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بالتزامن مع الزيارة، وقال ان الجمهورية الاسلامية تسعى الى تطوير العلاقات مع فرنسا.

وصرح وزير الخارجية، ان ايران تعتبر فرنسا شريكا اقتصاديا وسياسيا مهما، وقال متوجها الى وزير الاقتصاد الفرنسي : ستطلع خلال هذه الزيارة على السوق الايراني والايدي العاملة .

من جانبه قال زير الاقتصاد الفرنسي 'ميشيل سابين' ان اداء فرنسا وايران كان ناجحا في مجال العلاقات الاقتصادية، وفرنسا كانت جزء من الاتحاد الاوروبي وخطة العمل المشترك الشاملة، وبذلت جهودها لانجاح الاتفاق النووي.

واضاف ان المسؤولين السياسيين والشركات الفرنسية تدعو الى الافادة من الفرص والطاقات المتاحة بين البلدين.

وصرح سابين ان العديد من المشاريع الاقتصادية جري تنفيذها بين البلدين كما في صناعة الطائرات والسيارات، و انعقاد اللجنة المشتركة، كشف عن التوجه الجيد لتنفيذ الاتفاقيات بين البلدين.

وأكد وزير الاقتصاد الفرنسي على السعي مع الاتحاد الاوروبي للتعاون مع ايران.