كازاخستان: ايران شريك استراتيجي لنا
طهران-ارنا:-اعتبر وزير الاستثمارات والتنمية الكازاخي قاسم بك، الجمهورية الاسلامية شريكا استراتيجيا لبلاده.
وخلال استقباله مساعد رئيس البنك المركزي لشؤون العملة الصعبة غلام علي كامياب في استانة ، اكد الوزير الكازاخي ضرورة ازالة العقبات في طريق تنمية العلاقات بين البلدين خاصة في القطاعات الاقتصادية والتجارية والمصرفية.
من جانبه اشار كامياب الذي يزور استانة بدعوة من نظيره الكازاخي، الى ايجاد السبل الكفيلة بتطوير العلاقات التجارية ونقل العملة الصعبة بين البلدين، مؤكدا ضرورة تطوير التعاون المصرفي خاصة تسوية الحسابات المصرفية بين البلدين بالعملة الوطنية.
ووافق الجانبان كذلك على متابعة المقترحات والاليات القائمة في مجال تطوير التعاون المصرفي في اطار فريق عمل يضم خبراء ومسؤولين مصرفيين من البلدين.