وزير الصناعة: اكثر من 11 مليون طن حجم صادرات الاسمنت الايراني
ياسوج- ارنا:- قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة محمد رضا نعمت زادة ، ان حجم صادرات الاسمنت الايراني الى خارج البلاد، بلغ 5ر11 مليون طن خلال الاشهر ال11 الماضية.
وتوقع نعمت زادة امس السبت في مراسم تدشين مصنع 'مارغون ' للاسمنت ، ارتفاع حجم صادرات الاسمنت الى 15 مليون طن نهاية العام الايراني الحالي (ينتهي 20 مارس).
وصرح انه بعد تدشين مصنع مارغون، فان انتاج الاسمنت في ايران سيرتفع الى 82.5 مليون طن سنويا .
واضاف ، ان ايران احتلت المركز الرابع في انتاج الاسمنت عام 2014 ، موضحا بان الاسمنت الايراني، الاجود عالميا وله زبائنه في السوق العالمي.
وتبلغ طاقة انتاج مصنع مارغون ثلاثة الاف و 300 طن من الكلينكر (الحبوب الحرارية التي تستخدم في انتاج الاسمنت) و يعد المصنع اكبر و اول مشروع للاستثمار الاجنبي في المحافظة.