kayhan.ir

رمز الخبر: 53899
تأريخ النشر : 2017March04 - 21:41

5 مليارات دولار صادرات البلاد من المنتجات المنجمية


طهران-ارنا:- أعلن مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة جعفر سرقيني عن تصدير منتجات الصناعات المنجمية بقيمة 5ر4 مليار دولار خلال الاشهر ال10 الماضية، متوقعا ارتفاع هذا الرقم الى 5ر5 مليار دولار نهاية العام الايراني الجاري (ينتهي 20 مارس).

واضاف جعفر سرقيني امس السبت ، ان الصناعات المنجمية تشمل مجموعة كاملة من المنتجات (الصلب ، الاسمنت ، الزجاج ، البلاط ، النحاس والالمنيوم وغيرها) والتي تستخدم اغلبها في صناعة البناء ونظرا لجودتها المناسبة، فقد تم تحقيق نجاحات جيدة في هذا المجال.

واضاف سرقيني ان قيمة صادرات المواد المنجمية، بلغت 900 مليون دولار في 10 اشهر حيث سجلت زيادة بنسبة 50 بالمائة مقارنة لنفس الفترة من عام 2015 ، ويتوقع ارتفاع هذا الرقم الى 1ر1 مليار دولار نهاية العام الايراني الجاري.

وقال مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة، ان الارقام المؤكدة للنصف الأول من العام الايراني الحالي تكشف عن استخراج 173 مليون طن من المواد المنجمية، لتسجل زيادة بنسبة 11 بالمائة مقارنة لنفس الفترة من العام الماضي وهي 156 مليون طن.