فيتنام:الحظر لم يحول دون زيادة التبادل التجاري مع ايران
بوشهر-ارنا:- قال المستشار الاقتصادي لرئيس الوزراء الفيتنامي، رئيس الوفد التجاري الموفد الى بوشهر ان بعض العقوبات الدولية الحالية، لاتحول دون تعزيز التبادل التجاري بين فيتنام وايران.
واضاف 'تشانغ وان تشي' في بوشهر، ان الحظر التجاري يؤثر على التبادل التجاري سيما نقل الارصدة ، لكن رغم هذا، فان بعض القيود لاتؤثر على تراجع فيتنام عن التبادل التجاري مع ايران.
وصرح بان فيتنام كايران، اجتازت مرحلة شاقة من الحظر، وحاليا الظروف ممهدة لدعم التبادل التجاري بين ايران وفيتنام .
وقال 'وان تشي' ان المحافظات الشمالية والجنوبية الايرانية سيما محافظة بوشهر، تتميز بامكانيات مهمة في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية.
واضاف ان برنامجنا يركز على تحويل هذه المنتجات لنتمكن عن طريقها من رفع حجم الصادرات الايرانية.
وقال : اننا نسعى الى تسجيل شركة في ايران، لنتمكن عن طريقها من تصدير المنتجات الزراعية والثروة السمكية الايرانية الى فيتنام وباقي الدول الاسيوية.