kayhan.ir

رمز الخبر: 53896
تأريخ النشر : 2017March04 - 21:40

مؤسسة بريطانية: صادرات النفط الايرانية تضاعفت بعد الغاء الحظر


لندن-ارنا:-اوردت مؤسسة الابحاث البريطانية في مجال الملاحة البحرية 'وسلز وليو' في احدث تقرير لها بان حجم صادرات النفط الايرانية بلغ الضعف منذ الغاء الحظر على ايران بداية العام 2016.

وذكرت هذه المؤسسة في تقريرها بان الصين واليابان وكوريا الجنوبية كانت على التوالي اكبر زبائن النفط الايراني خلال الاعوام الخمسة الماضية.

وقالت انه خلال العام الماضي بلغ عدد شحنات النفط الايرانية الى الصين 105 والى الهند 85 والى الامارات 58 .

واوضح التقرير بان فرنسا وايطاليا واليونان واسبانيا انضمت الى زبائن النفط الايراني، حيث تم شحن 21 شحنة الى فرنسا و 15 الى ايطاليا و 14 الى اليونان و 13 الى اسبانيا.

واشار التقرير الى استئناف انشطة الشركات الدولية لناقلات النفط في ايران واضاف، ان المعطيات الاحصائية تشير الى ان حجم انشطة الشركات التي كانت تحمل النفط الايراني مختلف كثيرا بعد الحظر عما كان قبله.

ولفت الى امكانيات شركة ناقلات النفط الوطنية الايرانية وقال انه ليس من المستغرب ان تعتبر شركة ناقلات النفط الايرانية واحدة من اكبر الشركات عالميا في هذا المجال تاريخيا.