قطار جمهوربة اذربيجان يدخل الاراضي الايرانية تجريبيا
آستارا-ارنا:- دخل قطار من جمهورية اذربيجان تجريبيا الاراضي الايرانية بالعبور من الجسر السككي الرابط بين مدينتي استارا الايرانية واستارا الاذربيجانية.
وقال قائممقام مدينة استارا يونس رنجكش في تصريح للصحفيين اثر دخول اول قطار من جمهورية اذربيجان ، انه وبهدف تحقيق التنمية الاقتصادية ووفقا لاتفاق التعاون بين الجمهورية الاسلامية وجمهورية اذربيجان لانشاء الخط السككي الرابط بين الجانبين فقد وصل قطار جمهورية اذربيجان الي ايران تجريبيا عبر الجسر السككي.
واشار رنجكش الى ان خط سكك الحديد الممتد في الاراضي الايرانية قيد الانجاز حاليا واضاف، انه وفقا للخطط الموضوعة سيتم الاستمرار بمد الخط السككي لنشهد بعد انشاء الرصيف واكمال خط سكك الحديد 'استارا- رشت' انجاز ممر 'الشمال – جنوب'.
وقال ان مد الخط السككي 'استارا (الايرانية) - استارا (الاذربيجانية)' من شانه تعزيز التعاون بين الجمهورية الاسلامية وجمهورية اذربيجان.