إيران الخامسة إقليميا في إنتاج المحاصيل العضوية
طهران- ايسنا:- أعلن أمين رابطة منتجي المحاصيل العضوية في البلاد مهدي مهدي بور بأن إيران تقف حاليا في المركز الـ5 في منطقة الشرق الأوسط في مجال إنتاج المحاصيل العضوية في العام الحالي.
وأشار مهدي بور الى أنه توجد 43 ألف هكتار من المساحة المزروعة بالمحاصيل العضوية في إيران مضيفا بأنه لا يجوز إستخدام أي نوع من أنواع المواد السامة في زراعة المحاصيل العضوية حيث تؤكد القوانين الموجودة في البلاد على ضرورة الحفاظ على صحة المواطنين.
كما شدد على أن القوانين المندرجة في برنامج التطوير في إيران تكلف الحكومة الإيرانية بإتخاذ سياسات محددة لوضع الحد لإستخدام المواد السامة والسماد الكيماوي بصورة عشوائية في البلاد.
وأظهرت نتائج دراسة بريطانية جديدة أن المحاصيل العضوية، والأطعمة المصنّعة من أغذية مزروعة عضوياً، تتمتع بالكثير من المركبات المضادة للأكسدة المرتبطة بأفضل حالات الصحة وأدنى مستويات المعادن السامة والمبيدات الحشرية . ويرى الفريق العلمي الدولي الذي عمل على هذه الدراسة، أن التحول من تناول الفاكهة العادية إلى الفاكهة والخضراوات العضوية يمكن أن يمنح الجسم الفوائد نفسها عن طريق إضافة جزء أوجزءين من جرعة (خمسة في اليوم) الموصى بها حالياً .