kayhan.ir

رمز الخبر: 53844
تأريخ النشر : 2017March03 - 21:11

ابتكار: تلقينا ردودا واعدة حول ظاهرة الغبار والأتربة من العراق


طهران-ارنا:-وصفت السيدة 'معصومة ابتكار' رئيسة مؤسسة حماية البيئة في البلاد، الاجتماع الثنائي الذي عقد بين ايران والعراق لمناقشة ظاهرة الغبار والاتربة بانه 'ايجابي'؛ مضيفة في تصريح للصحفيين على هامش الاجتماع، 'تلقينا ردودا ايجابية وواعدة حيال ازمة الاتربة والغبار من العراق'.

واكدت ابتكار على تعزيز الجهود المشتركة بين البلدين للمساهمة لانجاح مشروع تثبيت التربة لحل هذه الازمة؛ لافتة الى الزيارة الاخيرة لرئيس الجمهورية حسن روحاني الى محافظة خوزستان ،وتفقده لعمليات غرس الشتائل بهدف تثبيت التربة في منطقة 'هنديجان'.

وبشأن الاجراءات الدولية، قالت رئيسة مؤسسة حماية البيئة ان الجمهورية الاسلامية تقدمت بطلب الاسبوع الماضي الى مساعد رئيس منظمة الامم المتحدة استضافة اجتماع في طهران يهدف الى حل هذه الظاهرة؛ مبينة ان المنظمة الاممية تتابع الآليات الاقليمية والدولية في هذا الخصوص؛ على ان يتم عقد الاجتماع بشان الاتربة والغبار والتعاون الاقليمي خلال العام القادم في طهران.