وزيرالثقافة: لو وافقت السعودية على شروطنا سيتم ايفاد الحجاج
طهران -ارنا:- أكد وزير الثقافة والإرشاد الإسلامي رضا صالحي أميري 'في حال قبول السعودية لشروطنا سيتم ايفاد الحجاج الإيرانيين هذا العام'.
وأوضح صالحي أميري أن السياسية الرسمية للجمهورية الإسلامية هي تفعيل مسار الحج للإيرانيين وفي هذا السياق تم إجراء محادثات مع الجانب السعودي في مرحلتين منفصلتين لتبدأ المرحلة الثالثة امس.
وقال أن أيران أعلنت شروطها وفي حال قبولها من قبل السعودية سيتم إيفاد الحجاج.
وتابع أن نتيجة المحادثات مع الجانب السعودي سيتم إلاعلان عنها بعد انتهاء الجولة الثالثة منها.
من جهته قال المشرف على منظمة الحج والزيارة حميد محمدي اننا حققنا تقدما نسبيا في المفاوضات مع المسؤولين السعوديين لايفاد الحجاج لاداء مناسك الحج هذا العام.
و قال محمدي يوم الخميس، ان مشاركة الحجاج الايرانيين في مراسم حج هذا العام، تتوقف على التوصل الى نتيجة بخصوص تحقيق التوقعات التي تم التأكيد عليها.
واشار ، الي وجود العديد من القضايا بين الطرفين وذلك نظرا لقطع العلاقات الثنائية بين الجمهورية الاسلامية في ايران والسعودية وكذلك حرمان الحجاج الايرانيين من مراسم حج العام الماضي.