kayhan.ir

رمز الخبر: 53836
تأريخ النشر : 2017March03 - 21:09

مفاوضات نفطية بين إيران واليابان بقيمة 2 ملياري يورو


طهران-مهر:-قال مسؤول في شركة المصافي وتوزيع النفط اسفنديار دائم الذكر أن مفاوضات إيرانية يابانية جديدة تجري بقيمة ملياري يورو من أجل تنفيذ الوحدة الرابعة وتطوير مصفاة النفط في آبادان.

وقال دائم الذكر في تصريح صحفي أنه خلال الأشهر المقبلة سوف يبدأ مشروع لتطوير مصافي النفط في آبادان بمشاركة شركة ساينوبك الصينية.

وقال مدير مصفاة النفط في آبادان أنّه تم التوصل إلى اتفاقية تطوير الوحدة الثانية في المصفاة مع طرف صيني وذلك بعيد مرحلةالاتفاق النووي وقال:"الهدف الأساسي من هذا المشروع هو تخفيف الشوائب من النفط الخام من 40 بالمئة إلى أقل من 20 بالمئة وبالتالي زيادة مستوى الربح".

وأضاف المسؤول في الشركة أن إعتمادات المشروع تبلغ حوالى الـ 3 مليارات يورو ستكون على دفعتين، الأولى تتمثل بملياري يورو، والثانية سيكون عبر استثمار بمليار يورو وعلى هذا الأساس فإنه سيتم تطوير وحدات التحلية وتصفية المازوت والنفط الأبيض.