kayhan.ir

رمز الخبر: 53832
تأريخ النشر : 2017March03 - 21:09
من مدينة آستارا..

بدء عمليات مد شبكة سكك الحديد المشتركة مع جمهورية آذربيجان



استارا-ارنا:- اعلن قائممقام ميناء آستارا يونس رنجكش عن بدء عمليات مد شبكة سكك الحديد في المدينة وذلك في اطار اكمال المشروع السككي المشترك مع جمهورية آذربيجان.

وقال رنجكش امس الجمعة على هامش مراسم مد سكك الحديد في مدينة استارا ، انه تم انجاز المرحلة الاولى من عمليات مد سكك الحديد في المدينة بطول 600 متر، وسيتم انجاز المراحل اللاحقة على وجه السرعة.

واضاف، انه وبعد اكمال هذا المشروع الوطني وربطه بخط سكك الحديد في مدينة رشت سيتم تفعيل جزء من ممر 'الشمال - جنوب' لنقل السلع والمسافرين.

يذكر ان الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية اذربيجان اتفقتا في بداية العام الايراني الجاري (بدأ في 20 اذار/ مارس 2016) حول مد شبكة سكك الحديد المشتركة وذلك في اطار توطيد التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.