ربط الكهرباء الايراني بالشبكة الدولية
موسكو/ارنا:-محطة التحويل الكهربائية 'نورآوران' قيد الانشاء والتي تقع على مسافة 200 كيلومتر عن ايروان العاصمة الارمينية، تعتبر نقطة ربط الكهرباء الايراني بالشبكة الدولية.
في اطار تنفيذ مشروع مد خط الجهد العالي الثالث لنقل الكهرباء بين ايران وارمينيا، تتخذ حاليا الاجراءات المختلفة في ارمينيا بمافيها انشاء محطة التحويل الكهربائية ' نورآوران' من قبل شركة صانير الايرانية.
وتدارست الكوادر الايرانية والارمينية خلال تفقدها المشترك لهذا المشروع، آخر المستجدات في مشروع خط الجهد العالي الثالث للكهرباء بين ايران وارمينيا والسبل الكفيلة للاسراع بتنفيذه في ارمينيا.
وتفقد وفد يضم وزير الطاقة ورئيسي شركة الكهرباء الارمينية، وفريق شركة صانير والملحق الاقتصادي بسفارتنا ، محطة نورآوران الفرعية يوم امس.
وأكد وفدنا على اهمية انشاء هذه الشبكة لنقل الكهرباء ودعا الى حماية وزارة الطاقة الارمينية لتنفيذ هذا المشروع في موعده المقرر.
بدورهم أكد المسؤولون في ارمينيا على أهمية مشروع الخط الثالث لنقل الكهرباء لارمينيا ودوره في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين طهران ويريفان.