مسؤول نفطي يعلن تصديرالشحنة الثانية للغاز المسال من حقل بارس الجنوبي
بوشهر-ارنا:-اعلن مساعد وزير النفط ركن الدين جوادي عن شحن وتصدير الشحنة الثانية من الغاز المسال من المرحلة الـ12 لحقل بارس الجنوبي للغاز، والتي بلغت مليونا و150 الف برميل .
واضاف جوادي امس الاحد ان شحنة الغاز المسال تم تصديرها الى الصين والامارات العربية المتحدة، منوها الى تصدير شحنة واحدة من الغاز المسال من هذه المرحلة الى خارج البلاد شهريا.
وأكد على قدرات المقاولين الايرانيين في تطوير المرحلة الـ12 لحقل بارس الجنوبي .
وتعتبر المرحلة الـ12 لحقل بارس الجنوبي من اكبر مراحل منطقة بارس الجنوبي للغاز والنفط من حيث حجم العمل وحجم الاستثمارات والانتاج وتتولى شركة بتروبارس مسؤولية انشاء وتدشين هذه المرحلة.
ويعتبر حقل بارس الجنوبي للغاز، احد اكبر مصادر الغاز في العالم، ويقع على الشريط الحدودي المشترك بين ايران وقطر وعلى عمق نحو 3000 متر تحت سطح مياه الخليج الفارسي، كما يعتبر من المصادر الاساسية للطاقة في البلاد.