وزيرالاقتصاد:الاولوية الاولى للحكومة الخروج السريع والمستديم من الركود الاقتصادي
طهران- فارس:-اكد وزيرالاقتصاد والمالية علي طيب نيا بان الاولوية الاولى للحكومة هي الخروج السريع والمستديم ومن دون تضخم من الركود الاقتصادي وقال، ان الحكومة بدات منذ الايام الاولى لبدء مهامها جهودها الحثيثة لتحقيق الازدهار الاقتصادي.
وقال طيب نيا في اجتماع مجلس الشورى الاسلامي امس الاحد بصفته ممثل الحكومة للدفاع عن لائحة ذات صفة عاجلة للخروج من الركود التضخمي وقال، ان الاولوية الكبرى للحكومة في الوقت الحاضر هي الخروج السريع والمستديم وغير التضخمي من الركود.
واضاف، ان الحكومة بدات منذ الايام الاولى جهودها لتحقيق الازدهار الاقتصادي وان تحسين معيشة المواطنين ورفع مكانة ايران الاسلامية وخفض احتمالات تضرر البلاد امام مؤامرات الاعداء واجراءات الحظر، تستلزم الخروج السريع من الركود.
وتابع ، ان العدو سعى عبر فرضه التضخم لكسر ارادة الشعب، لذا ينبغي استثمار جميع الامكانيات واتباع توجيهات سماحة قائد الثورة الاسلامية لاحباط مؤامرات الاعداء.
واضاف طيب نيا، ان الحكومة نظمت في اطار حزمة مجموعة السياسات والاجراءات والسبل اللازمة لمواجهة الركود حيث ان بعض هذه السياسات يستلزم الحصول على ترخيص من مجلس الشورى الاسلامي.
وقال، انه خلال صياغة واعداد لائحة ازالة عقبات الانتاج التنافسي والارتقاء بالنظام المالي للبلاد، تمت الاستفادة من وجهات نظر القطاعات الخاصة والحكومية التنفيذية ونواب المجلس وتم بذل الجهود لتكون هذه اللائحة ذات قدرة علمية وعملية وتنفيذية.
واضاف وزير الاقتصاد والمالية، ان حل المشاكل القائمة في النظام البنكي وزيادة رساميل البنوك وبيع ممتلكاتها التي هي في غنى عنها وتسوية ديون الحكومة للقطاع الخاص وزيادة قدرة الحكومة، تعد ضمن الامور المتوقعة في هذه اللائحة.
واكد ضرورة الموافقة على هذه اللائحة سريعا من قبل مجلس الشورى الاسلامي لتتمكن الحكومة من تقديم قانون الميزانية المعدل الى المجلس.