مصدرمسؤول: ايران تصدرالاسفلت الى اسيا واوروبا
طهران-ارنا:- اعلن مديرعام شركة باساركاد النفطية محسن دلاويز ان عددا كبيرا من دول العالم سواء في شرق اسيا اوغرب اوروبا يعدون من زبائن الاسفلت الايراني واكد في حال رفع العقوبات ستزداد كمية الانتاج وستتمكن ايران من تصديره الى المزيد من الدول وتشكيل منظمة على غرار منظمة اوبك.
واضاف دلاويز امس الاحد في حديث لمراسل ارنا ان الاسفلت الايراني يعد الاكثر جودة في العالم وليس له منافس في منطقة الشرق الاوسط.
واوضح ان ايران تحتل المركز السابع في انتاج الاسفلت والرابع في تصديره على الصعيد العالمي وفي حال رفع العقوبات فهي قادرة على الارتقاء بمكانتها في السوق العالمية.
وتابع قائلا ان كثيرا من دول العالم ترغب في شراء الاسفلت من ايران حيث انها تصدره الى اكثر من 25 دولة تتوزع في منطقة الشرق الاوسط وجنوب وشرق اسيا وافريقيا واوروبا.
وحول تصدير الاسفلت الايراني الى الدول الاوربية اوضح دلاويز ان العقوبات الغربية المفروضة على ايران حالت دون تصديره المباشر لاوروبا وان زبائننا الاوربيين يشترونه بوساطة.
واضاف ان تحسين الظروف الدولية والسياسية سيساهم في زيادة تصدير الاسفلت الى اوروبا.
واستطرد بالقول ان حجم انتاج ايران من الاسفلت يبلغ حاليا نحواربعة ملايين طن تم تصدير نحومليونين و300 الف طن منه العالم الماضي حيث تجاوزت قيمة تصديره الملياري دولار.