kayhan.ir

رمز الخبر: 53779
تأريخ النشر : 2017February28 - 20:17
اختتام اجتماع اللجنة الحدودية..

قريبا..تدشين منفذين حدوديين بين ايران وباكستان



اسلام اباد-ارنا:- اعلن قنصلنا العام في مدينة كويتة (مركز ولاية بلوجستان الباكستانية) 'محمد رفيعي'، عن اتفاق ايراني - باكستاني لتدشين منافذ حدودية جديدة في المناطق الحدودية المشتركة قريبا.

وقال رفيعي الذي حضر اعمال اجتماع الدورة العشرين للجنة الاقتصادية المشتركة بين ايران وباكستان، ، قال ان الاجتماع شارك فيه وفد باكستاني اتّجه نحو جابهار عبر ميناء غوادر، وضم عددا من كبار المسؤولين الامنيين والاقتصاديين في باكستان بمن فيهم مساعد رئيس وزراء ولاية سيستان وبلوجستان 'سيف الله جهتا' الذي ترأس وفد بلاده.

واوضح رفيعي ان منفذي 'بيشين' و'ريمدان' الحدوديين الجديدين سيتم تدشينهما في غضون شهرين؛ مضيفا ان منفذ 'بنجغور' الذي يقع في ولاية بلوشستان الباكستانية سيتم تدشينه خلال العام القادم.

وتابع ان تدشين هذه المنافذ ياتي في سياق الاهداف المشتركة وصولا الى حجم 5 مليارات دولار في مجال التبادل التجاري بين البلدين.

من جهة اخرى انهى الاجتماع العشرون للجنة الحدودية الايرانية الباكستانية المشتركة اعماله مساء الاثنين في مدينة جابهار بعد ابرام مذكرة تفاهم من 32 بندا.

وقال مساعد محافظ سيستان وبلوجستان في الشؤون الامنية علي اصغر ميرشكاري ان عقد اجتماعات اللجان التخصصية المتعددة بما فيها اللجنة الحدودية المشتركة قد ساعد بشكل كبير على ترسيخ العلاقات الثنائية.