kayhan.ir

رمز الخبر: 53777
تأريخ النشر : 2017February28 - 20:17
فيما يتوجه الى جنيف ..

عراقجي: رسالة الاوروبيين هي دعم الاتفاق النووي وترامب يعجز عن الغائه



طهران-ارنا:-قال مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية 'سيد عباس عراقجي' ان رسالة الاوروبيين متمثلة في دعم خطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي)؛ مضيفا ان الاتفاق النووي يحوي نقاطا ايجابية كثيرة واميركا ستكون الخاسر الاكبر اذا ما تم الغاؤه من جانب ترامب.

وفي تصريح له خلال ملتقى 'الآفاق الاقتصادية المستقبلية في ايران' اشار عراقجي الى تعبيرات ترامب حول الاتفاق النووي وتهديده بتمزيق هذه الوثيقة او اعادة المفاوضات، مؤكدا ان ما يميز المرحلة الراهنة عن مرحلة ما قبل المفاوضات النووية، هو ان الاتفاق الدولي ضد ايران سابقا تحول الى اتفاق دولي للحفاظ على خطة العمل المشترك الشاملة ومناهضة ترامب في هذا الخصوص؛ مضيفا ان ذلك يشكل فارقا كبيرا سيعرقل ترامب واي رئيس اخر.

ولفت مساعد وزير الخارجية الى ان 'ترامب' لن يستطيع الغاء الاتفاق النووي بشكل احادي الجانب لانه بمثابة وثيقة دولية تدعمها جميع البلدان ما عدا الاخير والكيان الصهيوني وعدد من الدول الاقليمية.

وخلص مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية والدولية، الى ان القدرات الدفاعية والاقليمية والسياسية والصمود بوجه الحظر فضلا عن الطاقات العلمية والانجازات النووية المحققة في ايران هي التي ادت الى تحقيق الاتفاق النووي؛ موضحا ان هذه المقومات تسببت في يأس الامريكان والغربيين من تنفيذ هجوم عسكري ضد الجمهورية الاسلامية.

وتوجه عراقجي الى جنيف مساء الاثنين للمشاركة والقاء كلمة في اجتماع مجلس حقوق الانسان التابع لمنظمة الامم المتحدة.