kayhan.ir

رمز الخبر: 53765
تأريخ النشر : 2017February28 - 20:15
بدء طرح العطاءات لحقل ازادكان ..

وزير النفط : لم يحدث تباطؤ في مسار المفاوضات مع الشركات النفطية الدولية



طهران-ارنا:- اعلن وزير النفط بيجن زنكنة عن البدء في طرح عطاءات حقل ازادكان النفطي بجنوب البلاد وقال انه سيتم دعوة عدد من الشركات التي تم تاييد اهليتها بنهاية السنة الجارية للمشاركة في المناقصة.

وابلغ زنكة الصحفيين بعد لقائه وزير تنسيق الشؤون الاقتصادية الاندونيسي ان المناقصة تقام بصورة محدودة وليست عامة ويتم دعوة عدد محدد من الشركات.

وقال ان حجم انتاج النفط الايراني بلغ في الشهر الجاري اكثر من 3 ملايين و 900 الف برميل يوميا.

واكد زنكنة، وفي معرض تعليقه على تهديدات الادارة الاميركية الجديدة، انه لم تقم اي شركة (دولية) بإبطاء مفاوضاتها مع ايران.

و قال ان المسؤولين في شركة 'توتال' سيتخذون قرارهم النهائي بشان توقيع الاتفاقية (مع ايران) بعد اتضاح وضعيتهم من حيث الحظر وايضا دعم الاتحاد الاوروبي.

وتابع وزير النفط قائلا، 'سنواصل مفاوضاتنا مع توتال'؛ مفندا المزاعم بشأن 'توقف التعامل بين ايران وشركة باسف الالمانية' بقوله 'نحن لم نقم باي محادثات حول القضايا النفطية مع هذه الشركة'.