روسيا تتطلع لإشارات إيجابية في خطاب ترامب أمام الكونغرس
موسكو – وكالات : قال نائب وزير الخارجية الروسي امس الثلاثاء إن العلاقات مع الولايات المتحدة عند أدنى مستوياتها منذ الحرب الباردة لكنه عبر عن أمله في تحسنها خلال ولاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وقال سيرجي ريابكوف أمام البرلمان في موسكو إن روسيا ستحلل أول خطاب يلقيه ترامب أمام الكونغرس بحثا عن أي إشارات على تغير الموقف الأمريكي.
ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن ريابكوف قوله "سيكون من المهم تحليل تلك الإشارات والمنهجيات التي ستكون جزءا من أول ظهور لترامب كرئيس لقوة عظمى."
وأضاف "نرغب في أن نرى أن التغييرات في واشنطن ستفتح نافذة لفرصة تحسين الحوار بين بلدينا."
من جهة اخرى أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط ودول إفريقيا ،نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف بحث أمس مع الجنرال الأميركي المتقاعد ومؤسس ورئيس منظمة "ستاند أب أميركا” باول فاليلى آفاق التعاون الروسي الأميركي بشأن حل الأزمة السورية