kayhan.ir

رمز الخبر: 53733
تأريخ النشر : 2017February27 - 21:10
في انجازات نوعية للجيش واللجان الشعبية باليمن..

خسائر كبيرة تتعرض لها قوات العدوان السعودي في جيزان وعسير وظهران بقصف صاروخي ومدفعي يمني



* تجمعات المرتزقة تتعرض لصليات صاروخية ومدفعية في شبوة وصنعاء وتعز متكبدة خسائرهم كبيرة

* عراك بالأيدي بين الرئيس الهارب هادي وولد الشيخ في عدن بخصوص الأموال التي أستلمها من السعودية

كيهان العربي - خاص:- حقق الجيش واللجان الشعبية في اليمن مزيداً من الانتصارات الميدانية في مختلف الجبهات الداخلية وما وراء الحدود.

فقد لقي جندي سعودي مصرعه أمس الاثنين، في عملية قنص للجيش اليمني واللجان الشعبية في موقع القيادة بالشرفة في نجران.

كما شنت مدفعية الجيش واللجان الشعبية قصفًا مدفعيًا على تجمعات لجنود الجيش السعودي في قيادة الشرفة بنجران.

وقصف مدفعي للجيش اليمني واللجان على تجمعات للجنود السعوديين في قيادة الشرفة، وموقعي الكرس والبيت الأبيض، وتجمعات لجنود آل سعود في موقع الجبانة ومدرسة الخوبة الشمالية بجيزان، مكبدة العدوان خسائر كبيرة في العدة والعتاد.

واستهدفت مدفعية القوات اليمكنية المشتركة تجمعات للجنود السعوديين في رقابة الهنجر شرق منفذ علب بعسير جنوب السعودية. فيبما دكت الوحدة الصاروخية اليمنية معسكر الخشم في ظهران، والقوة المدفعية مواقع الجيش السعودي والمجموعات المسلحة في منفذ علب، وحققت إصابات مباشرة.

فيما قصفت وحدة المدفعية اليمنية تجمعات للجنود السعوديين في موقع الجبانة ومدرسة الخوبة الشمالية، واخرى في مواقع الزقيلة والسودانية وبرج العبادية والبيت الأبيض ورقابة 25 في موقع الدخان في جيزان .

واستهدفت الوحدة الصاروخية للجيش واللجان بصلية صواريخ كاتيوشا المبنى الحكومي أسفل الشبكة وتجمعات للجيش السعودي وقيادة الفواز في نجران، وتم تدمير آلية على متنها عدد من المرتزقة بصاروخ موجه قبالة منفذ الخضراء ما ادى الى سقوط قتلى و جرحى في صفوفهم .

وفي عسير استهدفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية تجمعات للجنود السعوديين في رقابة الهنجر شرق منفذ علب و تم قنص جندي سعودي في رقابة الهنجر، كما تم إطلاق صاروخ غراد على تجمعات الجنود السعوديين وتدمير آلياتهم في موقع عرابة .

داخلياً، لقي العديد من المرتزقة الموالية لهادي والمجموعات المسلحة غرب حيد بن عقيل في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، أسفرت عن مقتل العديد من قوات هادي والمسلحين .

ولقي عدد من القوات الموالية لهادي والمجموعات المسلحة بقصف مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية بمنطقة الحول بنهم بمحافظة صنعاء ، أدجت الى مقتل 20 من انصار هادي والمرتزقة وجرح عشرات آخرين وفرار العديد .

كما استهدف الجيش واللجان أمس الاثنين، تجمعات لمرتزقة العدوان السعودي الأميركي وآلياتهم بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد، محققة إصابات مباشرة.

وكان العديد من مرتزقة العدوان قد لاقوا مصارعهم في عملية نوعية للجيش واللجان غرب حيد بن عقيل بذات المديرية.

هذا ولقي 13 من مرتزقة العدوان الأميركي السعودي أمس الاثنين، مصارعهم في الجحملية ووادي صالة وعصيفرة والجرة والأربعين بمدينة تعز. فيما هلك سبعة آخرين في مواجهات مع الجيش واللجان بمنطقة صالة.

على صعيد آخر كشفت مصادر خاصة عن خلاف حدث بين الفار هادي وولد الشيخ تحول الى اشتباك بالايادي عندما عرف هادي ان مبادرة الأخير المستوحاة من النظام السعودي تسعى للإطاحة به وبنائبه علي محسن الاحمر.

وحدث الصراع بين الأثنين بعد مساءلة ولد الشيخ لهادي وحكومته حول المبالغ التي تسلمها من بن سلمان، وقبل ان ينتهى ولد الشيخ من كلامه اشتاط غضباً وقام بمهاجمته واشتبك معه بالايادي محاولا خزق عينيه لولا تدخل رئيس الحكومة ومعاونيه لفض الاشتباك وبعد ذلك مغادر ولد الشيخ عدن فورا خاصة.