kayhan.ir

رمز الخبر: 53728
تأريخ النشر : 2017February27 - 21:09
مستقبلاً وزير شؤون الاقتصاد المبعوث الخاص للرئيس الاندونيسي..

الرئيس روحاني : مستعدون للمشاركة بتنفيذ مشاريع الكهرباء والطرق في اندونيسيا



طهران - كيهان العربي:- اكد رئيس الجمهورية الدكتور حسن روحاني ترحيب الجمهورية الاسلامية في ايران بتنمية العلاقات مع اندونيسيا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والعلمية.

وشدد الرئيس روحاني خلال استقباله المبعوث الخاص للرئيس الاندونيسي، وزير تنسيق الشؤون الاقتصادية في هذا البلد "دارمين ناسوتيون" أمس الاثنين في طهران، على ضرورة التسريع في تنفيذ الاتفاقيات المبرمة بين البلدين بهدف تنمية التعاون المشترك؛ مضيفا ان الشركات الايرانية مستعدة لتصدير خدماتها التقنية والهندسية الى اندونيسيا بما فيها المساهمة في مشروع اكمال المصفى وايضا في مجالات الكهرباء وبناء الطرق لدى هذا البلد.

ورحب رئيس الجمهورية برغبة اندونيسيا بتوظيف الاستثمارات في مجال الطاقة وايضا استيراد النفط والغاز من ايران؛ مؤكدا على ضرورة الارتقاء بمستوى العلاقات الايرانية - الاندونيسية وخاصة في المجالات الاقتصادية بما يليق حجم القدرات والطاقات الكبيرة التي يملكها البلدان.

من جانبه، قال مبعوث الرئيس الاندونيسي، في هذا اللقاء، ان جاكرتا مصممة على توسيع نطاق التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية.

وتابع كبير الوزراء المنسقين للشؤون الاقتصادية في اندونيسيا، قائلا: ان جاكرتا مستعدة لاقامة الاستثمارات في مجالات الطاقة والحقول النفطية في ايران ايضا والتعاون مع الشركات الايرانية في تنفيذ وتطوير مصافي النفط الاندونيسية.

ونوه تنامي العلاقات المصرفية بين البنوك الاندونيسية ونظيراتها الايرانية، وقال "ناسوتيون": جاكرتا ترغب في زيادة استيراد النفظ والغاز من الجمهورية الاسلامية.