موسكو: نخطط لشراء 100 ألف برميل من النفط الايراني يوميا
طهران-ايسنا:-أعلن نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف امس الإثنين، أن موسكو وطهران تعتزمان إيجاد حل لمسألة صادرات النفط الإيراني على أساس برنامج "النفط مقابل السلع”.
وقال بوغدانوف للصحفيين بهذا الصدد "توجد مشاورات بين الجانبين لحل هذه المسألة”. من جانبه، أفاد وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك أنه تجري حالياً دراسة هذه المسألة ومناقشة شروط التوريد، مضيفاً أن الحكومة الروسية كلفت شركة "بروم سيريو امبورت” أن تكون مسؤولة عن تطبيق هذه الاتفاقية.
وقال نوفاك للصحفيين، رداً عن سؤال حول موعد التوقيع على ملحق الاتفاقية "النفط مقابل السلع”، "خلال الأسابيع القريبة القادمة، نسعى للقيام بذلك بوتيرة سريعة، كل شيء يعتمد على المباحثات بين الجانبين للتوصل لاتفاق”.