kayhan.ir

رمز الخبر: 53706
تأريخ النشر : 2017February27 - 20:26

صادرات البلاد من البتروكيمياويات بلغت نحو 10 مليارات دولار


طهران-فارس:-أعلنت مرضية شاهدائي المديرة التنفيذية للشركة الوطنية للبتروكيمياويات، أن الصادرات وبدعم من الوحدات البتروكيماوية المدشنة بلغت 19 مليون طن بنحو 10 مليارات دولار بعد سريان الاتفاق النووي (يناير/كانون الثاني 2016).

وأشارت شاهدائي للصحفيين الى أن حجم الصادرات تحسن بفضل الظروف الدولية، وتحسن وضع التأمين والشحن والنقل اضافة الى الزيادة الانتاجية للوحدات.

وأكدت أن الشركة الوطنية للبتروكيمياويات تستهدف رفع الطاقة الانتاجية من 60 مليون طن الى 100 مليون طن في غضون 5 سنوات مقبلة والى 150 مليون طن في السنوات العشر القادمة.

ولفتت الى تدشين 12 وحدة صناعية بتروكيمياوية بمجموع طاقة 6 ملايين طن في اطار استراتيجية الاقتصاد المقاوم لغاية الان.