kayhan.ir

رمز الخبر: 53682
تأريخ النشر : 2017February27 - 20:22

المغرب يعلن انسحابا أحادي الجانب من منطقة الكركرات بالصحراء الغربية


الرباط – وكالات : قرر المغرب سحب قواته من منطقة الكركرات في الصحراء الغربية المتنازع عليها، وذلك بعدما أثار وجود تلك القوات توترات مع جبهة البوليساريو.

وقالت وزارة الخارجية المغربية في بيان: "ستبدأ مملكة المغرب من اليوم في تنفيذ انسحاب أحادي الجانب من منطقة الكركرات".

وأضافت الخارجية إن القرار اتخذه الملك محمد السادس، بناء على طلب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.

واتصل الملك المغربي بـغوتيريش وطالب الأمم المتحدة باتخاذ إجراءات عاجلة، لإنهاء ما سماها "الهجمات الاستفرزازية" من جانب جبهة البوليساريو، والتي تهدد وقف إطلاق النار الساري منذ عام 1991.

وتصر المغرب على أن الصحراء الغربية، وهي مستعمرة إسبانية سابقة، جزء لا يتجزأ من المملكة، بينما تطالب جبهة البوليساريو بإجراء استفتاء على حق تقرير المصير.