الدفاعات الجوية اليمنية تسقط طائرتي استطلاع للعدوان السعودي - الاميركي في جيزان والجوف
* منظمات دولية: أكثر من 11 ألفا و450 شخصاً استشهد جراء العدوان السعودي على اليمن جلهم مدنيون
* القوات اليمنية تستهدف مواقع القوات السعودية في نجران وعسير وظهران وجيزان وتكبدهم خسائر كبيرة في العدة والعتاد
*إفشال زحف لمرتزقة العدوان باتجاه جبل النار بمحافظة تعز واستهدفت تجمعات المرتزقة في مديرية الصلو
كيهان العربي - خاص:- بعد مرور أكثر من 22 شهراً على بدء تحالف العدوان السعودي - الاميركية الغاشم، تجاوز عدد ضحايا العدوان البربري من اليمنيين الى أكثر من 11 ألفاً و450 شخصاً جلهم من المدنيين، حسب احصائيات المنظمات الدولية والأمم المتحدة.
هذا وقد استشهد سبعة مواطنين وجرح 16 آخرون من النساء والأطفال في حصيلة أولية، بغارة لطيران العدوان السعودي الأميركي استهدف منزلا في منطقة حيفان في مديرية عتمة بمحافظة ذمار.
ميدانياً، وفي تطور نوعي وانجاز عسكري اسقطت الدفاعات الجوية اليمنية أمس الأحد طائرتي استطلاع تابعتين للعدوان السعودي الأميركي الهيستيري في محافظة الجوف وقطاع جيزان شمالي اليمن.
واشار مصدر عسكري يمني لصحيفتنا، أن الطائرة الأولى تم إسقاطها في العقبة بمديرية خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف، فيما تم إسقاط الطائرة الثانية في موقع الفريضة بجيزان.
ووفقا للمصدر، فقد وثقت كاميرا الإعلام عملية إسقاط الطائرتين.
ويأتي ذلك بعد يوم فقط من إسقاط طائرة حربية للعدوان من طراز إف 16 تابعة للقوات الجوية الأردنية في صحراء نجران.
وترافق هذا الانجاز الميداني النوعي مع أزاحة دائرةُ التصنيعِ العسكري في اليمن الستارَ عن اربعِ طائراتٍ من دونِ طيارٍ جرى اختبارُها ميدانيا.
وهذه الطائراتُ هيَ الهدهد، الهدهد واحد، الرقيب، والراصد. وبحَسَبِ دائرةِ التصنيع العسكري هناكَ نماذجُ أخرى من الطائراتِ المسيرةِ قيدَ التطويرِ والدراسةِ بتِقْنِياتٍ يمنيةٍ حديثةٍ ومتطورةٍ وسباقة.
وعند الحدود المشتركة، استهدفت مدفعية الجيش اليمني واللجان تجمعات لجنود العدو السعودي في موقع الجبانة ومدرسة الخوبة الشمالية في جيزان بالسعودية. وفي جيزان ايضا جرى استهداف موقع السودانية العسكري وبرج العبادية وجنوب البيت الأبيض وخلفه بعدد من قذائف المدفعية.
وفي نجران تم استهداف المبنى الحكومي أسفل الشبكة وتجمعات للجيش السعودي خلف الشبكة وقيادة الفواز بصلية صواريخ كاتيوشا، كما جرى تدمير آلية على متنها عدد من المرتزقة بصاروخ موجه قبالة منفذ الخضراء ما ادى الى وقوع قتلى وجرحى في صفوفهم.
وواصلت صواريخ ومدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية دك معسكرات ومواقع الجيش السعودي في عسير، ومعسكر الخشم في ظهران، كما شنت القوة المدفعية قصفا على مواقع الجيش السعودي ومرتزقته في منفذ علب، محققة إصابات مباشرة.
وكانت مدفعية الجيش واللجان قد استهدفت تجمعات للجيش السعودي شرق سوق الربوعة بعسير بعدد من قذائف المدفعية محققة إصابات مباشرة، كما تم استهداف مواقع الجيش السعودي في منفذ علب بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي والاستطلاع.
هذا وقنصت وحدة القناصة في الجيش واللجان الشعبية جنديين سعوديين في الخوبة الشمالية، كما دكت مدفعية الجيش واللجان موقعي المنتزه والشبكة العسكريين بجيزان.
وكان جندي سعودي قد لقي مصرعه في عملية قنص نفذتها وحدة القناصة في الجيش واللجان الشعبية في موقع العفرة السعودي بجيزان.
ولقي عدد من الجنود السعوديين مصارعهم وجرح آخرون في استهداف الجيش اليمني واللجان الشعبية لتجمعاتهم في أحد المواقع العسكرية بنجران.
وأطلقت القوة الصاروخية صاروخا من نوع زلزال2 محلي الصنع على تجمع للجنود السعوديين وآلياتهم خلف موقع الشبكة بنجران ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.
وفي نجران أيضا استهدف الجيش واللجان معسكر رجلا، ومرابض المدفعية بالزُّور، وتحصينات الجنود السعوديين شرقي الشبكة بصلية من صواريخ الكاتيوشا، كما تم استهداف موقع العش العسكري بعدد من قذائف المدفعية.
وكان الجيش واللجان قد نفذا قبل ذلك قصفا صاروخيا ومدفعيا على تجمعات الجيش السعودي ومرتزقته في موقع القيادة بالشرفة وخلف الشبكة بنجران .
هذا وتمكن الجيش واللجان من كسر زحفا لمرتزقة العدوان باتجاه جبل النار في محافظة تعز، ما ادى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف المرتزقة .
وكان الجيش واللجان قد استهدفا في وقت سابق مواقع وتجمعات المرتزقة في مديرية الصلو بصواريخ الكاتيوشا، وفي جبل حبشي بالضباب بقذائف الهاون، وفي الكدحة بمديرية المعافر بقذائف المدفعية وفي مناطق الدار الغربي والنبيع بمديرية مقبنة بقذائف الهاون .