kayhan.ir

رمز الخبر: 53666
تأريخ النشر : 2017February26 - 21:32

زيارة سرية لرئيس جهاز المخابرات السعودي الى فلسطين المحتلة


طهران/كيهان العربي: افادت مصادر خبرية مطلعة، بان رئيس جهاز المخابرات السعودي خالد بن علي الحميدان قد زار الاسبوع الفائت تل ابيب بشكل سري للتباحث مع المسؤولين الصهاينة الشأن الايراني.

هذا وتشهد علاقات آل سعود بالكيان الصهيوني انفتاحا علنيا يوما بعد آخر، حيث كان المسؤولون من الجانبين يتبادلان الزيارات غير الرسمية فيما مضى. ويبدو ان الزيارة الاخيرة لمسؤول اهم جهاز امني في السعودية الى العدو الصهيوني تستبطن هدفين؛ الاول: السعي للحؤول دون تمدد ايران في المنطقة. والثاني: عدم السماح للفصائل الفلسطينية من التقرب لايران.

وحسب وكالة "اسبوتنيك"، فان خالد بن علي الحميدان قد زار مؤخرا القدس المحتلة ورام الله بالضفة المحتلة. ويأتي نشر هذا الخبر في وقت لم يؤيد مسؤولو النظام الصهيوني والسلطة التشريعية الفلسطينية هذا الامر بشكل رسمي الى الان.

التقارير الواردة بهذا الخصوص تعكس لقاء خالد الحميدان بالعديد من قادة السلطة التشريعية الفلسطينية ، محذرا من فتح قنوات ارتباط مع ايران! وتأتي هذه التحذيرات بعد نشر وسائل الاعلام خبر اجتماع في بروكسل بين وفد فلسطيني مع ايران.

الى ذلك ذكر موقع "دبكا" حول سبب سفر الحميدان للاراضي المحتلة؛ ان هذه الزيارة تأتي لدراسة الملفات الامنية حول انعقاد اجتماع اقليمي بدعم اسرائيلي اميركي ودول عربية، حيث تباحث ترامب ونتنياهو في واشنطن بهذا الخصوص.

واضاف موقع دبكا، ان زيارة الحميدان الى تل ابيب تأتي في اطار تزايد مديات صواريخ سكود الايرانية والقادرة استهداف نقاط مختلفة في السعودية حتى الرياض.