kayhan.ir

رمز الخبر: 53656
تأريخ النشر : 2017February26 - 21:30

مسؤول: التعاون بين ايران والمانيا بلغ المرحلة العملانية


طهران-ارنا:-اكد مساعد وزير الطاقة في شؤون المياه ومياه الصرف الصحي رحيم ميداني بان التعاون بين ايران والمانيا قد بلغ المرحلة العملانية.

وخلال استقباله في طهران فلاس بارت مساعد وزير البيئة والحفاظ على الطبيعة والامان النووي في جمهورية المانيا، اشار ميداني الى اجتماع عقد في مدينة يزد (وسط) قبل نحو 3 اشهر بحضور خبراء المان للبحث حول احياء مستنقع هامون (شرق) وقال، ان انشطة الدول مؤثرة في مصير الجيران حيث ان نسبة 92 بالمائة من الغبار والاتربة العالقة في الجو (في محافظة خوزستان اضافة الى ايلام وكرمانشاه احيانا) مصدرها خارجي من ضمنه 65 بالمائة آت من العراق والسبب يعود الى بناء السدود على نهري دجلة والفرات في تركيا.

واعتبر المياه والبيئة من اهم قضايا الجمهورية الاسلامية اليوم واضاف، ان ظاهرة الغبار والاتربة التي خلقت مشاكل لبلادنا خلال الفترة الاخيرة، 8 بالمائة منها فقط مصدرها داخلي.

من جانبه صرح مساعد وزير البيئة الالماني بان العلاقات مع الجمهورية الاسلامية ستتوسع في مختلف الابعاد بعد تولي الرئيس الجديد مهامه في بلاده.

واوضح بان ايران تعد احدى الدول الموفرة للطاقة من الوقود الاحفوري واضاف، ان تاثير هذا البلد في تطوير مشاريعها المؤدية الى توليد كاربون اقل مهم جدا.