مسؤول أممي يشيد بجهود ايران لإحياء بحيرة أرومية
مهاباد-ارنا:- أشاد مساعد الأمين العام للأمم المتحدة ،المدير التنفيذي لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة 'اريك سولهايم' بالجهود التي تبذلها ايران لإحياء بحيرة أرومية، معتبرا المشاريع التي تنجزها الحكومة الإيرانية في هذا المجال بالبناءة والفعالة.
وعلى هامش جولة تفقدية قام بها الى القرى المجاورة لمستنقع 'كاني برازان' الدولي في مهاباد بمحافظة أذربيجان الغربية أكد سولهايم قائلاً إن الأمم المتحدة واليابان تبحثان القضايا والمشاكل التي تقف في مسار احياء البحيرة وتقدمان المساعدات المناسبة من أجل ذلك.
وأكد أن عملية إحياء البحيرة تجري حاليا بشكل جيد وقد تم اتخاذ الخطوات المناسبة في هذا المجال.
ووصف ارتفاع منسوب المياه في بحيرة أرومية، بالانجاز الكبير وقال ان مساحة البحيرة كانت تبلغ خمسة آلاف كيلومتر مربع وتقلصت الى النصف فيما تبلغ حاليا ألفين و خمسمائة كيلومتر مربع.