kayhan.ir

رمز الخبر: 53644
تأريخ النشر : 2017February26 - 21:29

ايران وايطاليا تعززان تعاونهما في قطاع الطاقة


طهران-فارس:-قال وزير الطاقة حميد جيت جيان ان طهران وروما تربطهما علاقات في المجالين السياسي والاقتصادي منذ فترة طويلة كما انهما تتعاونان في قطاع الطاقة.

واعرب حميد جيت‌ جيان، في تصريح ادلى به اثناء اجتماعه بوزير البيئة الايطالي جان لوكا غالتي في طهران امس الاحد، عن امله بتمتين الاواصر بين البلدين اكثر مما مضى في مرحلة مابعد الاتفاق النووي وايصالها الى الوضع السابق للحظر.

ولفت جيت جيان الى ان البلدين يتعاونان في مجال الطاقات المتجددة حيث ان شركة ايطالية انتجت معدات خاصة بأول محطة للطاقة الحرارية الأرضية في ايران والتي سيتم تثبيتها في غضون الاشهر القليلة المقبلة.

ونوه الى ان احدى الخطط المهمة للغاية في مجال الطاقة في ايران تتمثل بتوليد اكثر من 7 آلاف ميغاواط من الكهرباء من البخار المنبعث من المحطات الغازية في البلاد وهو مايرفع الانتاجية الى 5ر1 ضعفا ويثمر عن انخفاض كبير في انبعاث غازات الاحتباس الحراري من هذه المحطات.

واكد ان وزارة الطاقة لديها مشاريع تهدف لتوليد 7500 ميغاواط من الكهرباء المولد من محطات تعمل وفق مصادر الطاقة المتجددة كالشمس والرياح وحرارة الارض والبيئة.