وفدنا يشارك في الاجتماع التحضيري لمنظمة "اكو" في اسلام آباد
طهران- ارنا:- انطلق اجتماع منظمة التعاون الاقتصادي (اكو) على مستوى كبار الخبراء امس الاحد في العاصمة الباكستانية اسلام اباد.
ويشارك في الاجتماع وفد من الجمهورية الاسلامية برئاسة مجيد بيزمارك مدير عام شؤون البيئة والتنمية المستدامة في وزارة الخارجية.
ومن المقرر ان يبدأ اجتماع القمة الـ 13 الاربعاء المقبل بحضور قادة الدول الاعضاء بمن فيهم الرئيس حسن روحاني.
وقد القى وكيل الخارجية الباكستاني اعزاز احمد تشودري، كلمة في اجتماع امس اعرب فيها عن امله بأن يوفر اجتماع القمة ارضية للمزيد من التعاون بين الدول الاعضاء في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية.
هذا وتستضيف اسلام آباد غدا الثلاثاء اجتماع وزراء خارجية منظمة ايكو حيث من المقرر أن يسلم وزير الخارجية الدكتور ظريف خلال الاجتماع رئاسة وزراء خارجية المنظمة لنظيره الباكستاني سرتاج عزيز.
وتم تاسيس منظمة اكو في عام 1964 بمشاركة ايران وباكستان و تركيا ويضم حاليا عشر دول آسيوية واوروبية.